Ads2

الجمعة، 6 أكتوبر 2017




خلال استعراضنا السريع لهاتف Xperia XZ1 Compact الذي أطلقته سوني ضمن معرض IFA 2017، قمنا بوصف الهاتف على أنه ذو شكلٍ مُشابه لـ “مكبر صوتي من عام 2006”. لو عدنا عام كامل للوراء، وبالتحديد لمعرض IFA 2016 عندما تم الكشف عن هاتف Xperia XZ، كانت خلاصة تجربتنا حول تصاميم الهواتف أن سوني “لم تخرج من صدفتها”.
هذا ليس حالنا فقط، بل أكاد أجزم أنه حال الغالبية الساحقة من محبي سوني ومستخدمي هواتفها الذين ضاقوا ذرعًا من عدم بذل الشركة لأي مجهود يهدف لتطوير تصاميم الهواتف الخاصة بها، ويمكن القول أن أصعب وظيفة بالعالم في الوقت الحاليّ هي التمييز بين هواتف سوني التي تم إطلاقها آخر عامين.
بالرّغم من كل شيء، يبدو أن الرّسالة قد وصلت أخيرًا للشركة اليابانية، ففي حوارٍ مع صحيفة Indian Express، أكد كينشيرو هيبي – المدير التنفيذيّ لسوني في الهند – أن الشركة ستتبع تصميمًا جديدًا بالكامل لهواتفها، مع تبني فكرة الشاشات التي تغطي الواجهة الأمامية للهاتف بنسبة أبعاد 18:9.
لم يحدد المدير التنفيذيّ موعد طرح أول هاتفٍ من سونيّ يمتلك التصميم الجديد، ولكنه أشار إلى أنه سيكون خلال وقتٍ “قريب”، ولكن وبمراجعة روزنامة سوني ومواعيد طرحها لهواتفها، فإن كلمة “قريب” تعني شهر آذار/مارس من عام 2018 على أقل تقدير، إلا إن كانت الشركة تنوي طرح مفاجآةٍ للمستخدمين قبل نهاية العام الحاليّ.
يذكر أن سوني أطلقت هذا العام هاتف Xperia XZ Premium مع مواصفاتٍ قوية وفريدة، مثل شاشته التي تمتلك دقة 4K أو كاميرته الخلفية المزودة بتقنية MotionEye التي تتيح تصوير الفيديو حتى كثافة إطارات هائلة قدرها 960 إطار/ثانية عند دقة HD.
هل سيلعب تغيير التصميم المتبع بهواتف سوني دورًا هامًا بقراركم لشراء أحد هواتفها؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

إرسال تعليق